رئيس الوزراء يتفقد سير العمل بالطريق الصحراوي

تفقد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي، واطلع على سير العمل والانجاز، وتفقد التحويلات المخصصة للطريق.
واكد رئيس الوزراء خلال الجولة الميدانية على الطريق الصحرواي، التي رافقه فيها وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي، اهمية متابعة كافة الاجراءات الكفيلة برفع مستوى السلامة المرورية على التحويلات في مواقع العمل.
كما اكد ضرورة التنسيق بين كافة الاجهزة المعنية بما يكفل المحافظة على حياة المواطنين الذين هم اغلى ما نملك.
وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع مجموعة من العاملين والمقاولين، مبينا اهمية انجاز هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي في الوقت المحدد، وضمن افضل المواصفات المحددة اساسا لانجازه ولاسيما ان الطريق شهد خلال الفترات الماضية حوادث عديدة ادت الى خسائر بشرية.
ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ اعمال الطريق الصحراوي خلال النصف الاول من عام 2020.
واستمع الرزاز الى ايجاز من وزير الاشغال العامة والاسكان حول مراحل إعادة تإهيل الطريق الصحراوي الممول بمنحة كريمة من المملكة العربية السعودية / الصندوق السعودي، حيث تم تقسيم المشروع الى ثلاثة اجزاء يقوم بتنفيذها مجموعة من المقاولين الاردنيين المصنفين من الدرجة الاولى بالائتلاف مع مجموعة من المقاولين السعوديين وتحت اشراف شركات استشارية اردنية وسعودية.
ويبلغ طول الطريق الذي يجري العمل على إعادة تأهيله 220 كيلومترا من عمان باتجاه العقبة بثلاثة مسارب لكل اتجاه مفصولة بجزيرة وسطية مع تخصيص المسرب الثالث من كل اتجاه لحركة الشاحنات.
كما تفقد رئيس الوزراء مقاطع العمل الجاهزة المفتوحة امام حركة السير بطول 7 كيلومترات لكل مقطع وبطول اجمالي 28 كيلومترا في الجزء الثاني والجزء الثالث من المشروع.
واطلع رئيس الوزراء على اساليب الانشاء التي يقوم بها المقاولون المنفذون للمشروع واجراءات ضبط وتوكيد الجودة للاعمال المنفذة.
كما زار جمعية الجنوب للتربية الخاصة في معان، واطلع على سير العمل والخدمات التي تقدمها الجمعية لذوي الاحتياجات الخاصة.
واستمع الدكتور الرزاز الى ايجاز حول اهداف الجمعية لرعاية ذوي الاعاقة ورعاية الايتام من خلال اقامة دار الحسين للايتام فضلا عن اقامة مشاريع تأهيل مهني لذوي الاعاقة.
وشدد رئيس الوزراء على ان الحكومة تولي هذه الفئة العزيزة من ابناء مجتمعنا الاهمية التي تستحق، واعدا بدراسة مطالب واحتياجات الجمعية بما يمكنها من اداء دورها ورسالتها النبيلة. (بترا)

25-تموز-2018 18:14 م

نبذة عن الكاتب